لحج نيوز - منظمات المجتمع المدني تؤكد رفضها لاستخدام القوة في تحقيق المطالب

الخميس, 11-سبتمبر-2014
لحج نيوز/صنعاء -
أكد اللقاء التشاوري لمنظمات المجتمع المدني أهمية نبذ العنف بجميع أشكاله ومظاهره، ورفضه التلويح باستخدام القوة في تحقيق مطالب أي جهة كانت، وكذا التعبئة الاعلامية الخاطئة التي تهدد السلم الاجتماعي.

وأعرب اللقاء الذي عقد اليوم بصنعاء وضم نحو 45 منظمة من منظمات المجتمع المدني عن رفضه لاستخدام القوة لفض التظاهرات والمسيرات السلمية، وكذا الأعمال المسلحة التي تمت في منطقة حزيز ضد قوات الجيش .. داعيا إلى التحقيق في الأحداث التي جرت أمام مجلس الوزراء وإحالة المتسببين إلى القضاء.

وطالبت منظمات المجتمع المدني بتشكيل لجنة اقتصادية لدراسة الاصلاحات السعرية وتحديد بدائل اقتصادية تخفف من معاناة المواطنين، وإشراك منظمات المجتمع المدني في هذه اللجنة، والإسراع في تنفيذ مخرجات الحوار الوطني وفق جدول زمني محدد وواضح وفي مقدمتها سحب سلاح المليشيات المسلحة وتسليمه للدولة، وبسط نفوذها وسلطتها على كامل الأراضي اليمنية.

كما دعا اللقاء إلى التصالح والتسامح ونبذ العنف والصراع والتعايش السلمي بين أبناء الوطن، مطالبا الدولة بتحمل مسئولياتها الوطنية والتاريخية في حماية المواطنين، ومكافحة الفساد ومحاربته في مختلف المؤسسات الحكومية، والعمل على توفير حياة كريمة وآمنة للمواطنين.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 02-مايو-2024 الساعة: 07:04 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.lahjnews.net/news/news-29288.htm