لحج نيوز - الائتلاف المدني

الأربعاء, 10-سبتمبر-2014
لحج نيوز/صنعاء -
تنطلق غداً الخميس الساعة التاسعة صباحا في فندق البستان بصنعاء فعاليات
اللقاء التشاوري لمنظمات المجتمع المدني حول المستجدات الراهنة التي تشهدها الساحة اليمنية.
اللقاء الذي دعا إليه كل من تحالف منظمات المجتمع المدني لدعم الحوار الوطني والائتلاف المدني لمراقبة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني يسعى للخروج برؤية موحده للمجتمع المدني حول المستجدات على الساحة اليمنية.
وقال الأستاذ مراد الغارتي عضو قيادة تحالف منظمات المجتمع المدني لدعم الحوار الوطني، ان اللقاء يهدف الى تقييم الأحداث الجارية التي تحدث في البلد وإدانة العنف الحاصل في العاصمة صنعاء مع مراعاة الحق في التجمع السلمي وحرية التعبير والتظاهر كما يسعى اللقاء الى الخروج بموقف موحد من قبل منظمات المجتمع المدني للتأثير على الأطراف المتصارعة وعدم التذرع بأي جوانب أمنية تؤدي إلى انتهاك حقوق الإنسان.
من جهته أكد الدكتور عبد الله الشليف رئيس الائتلاف المدني لمراقبة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني، أن اللقاء يأتي انطلاقاً من المسئولية القانونية لمنظمات المجتمع المدني في اليمن تجاه الأحداث الأخيرة التي تشهدها البلد ومستجداتها الخطيرة على حاضر ومستقبل اليمن.
لافتاً إلى أن اللقاء سيخرج ببيان موحد تجاه القضايا الراهنة وخطوات عملية يقوم بها المجتمع المدني إزاء تلك القضايا ونوه إلى أن مؤتمراً صحفياً سيعقد نهاية اللقاء لقراءة البيان والكشف عن موقف المجتمع المدني وخطواته الإجرائية العملية.
هذا ويضم اللقاء عشرات من منظمات المجتمع المدني المحلية العضوة في التحالفين وعدد من المنظمات الدولية والسفارات الجنبية التي تم دعوتها لحضور الفعالية.
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 07-مايو-2024 الساعة: 10:42 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.lahjnews.net/news/news-29286.htm