لحج نيوز - تدشين مشروع العيادات المتنقلة في المديريات الأكثر تضررا

السبت, 16-أغسطس-2014
لحج نيوز/عمران: محمد الموهبي -
دشن مستشار محافظة عمران الدكتور ناصر العرجلي ومعه نائب مدير عام مكتب الصحة العامة الدكتور يحيى الحايطي ومدير الرعاية الصحية الأولية عبد الله قرحش النشاط الخاص بالفرق الطبية المتنقلة في مديريات (عمران –حرف سفيان – جبل عيال يزيد - عيال سريح ) بتمويل من منظمة اليونيسيف
وخلال التدشين دعا مستشار محافظة عمران الدكتور ناصر العرجلي ونائب مدير مكتب الصحة يحيى الحايطي الجهات الرسمية والمنظمات الدولية والمحلية العاملة في اليمن للإسراع في تقديم المساعدات و الاغاثات العاجلة للمناطق المتضررة وأعمار ما خلفته الصراعات المسلحة من دمار طال الممتلكات العامة والخاصة .
مؤكدين أن عمران اليوم تنعم بالأمن والاستقرار وبما يتيح لكافة المنظمات ممارسة أعمالها بشكل طبيعي
وأشادا العرجلي والحايطي بدور منظمة اليونيسيف الممولة لمشروع العيادات المتنقلة و كل الجهود التي تبذل من اجل تخفيف معاناة المتضررين .
من جانبه مسئول جمعية رعاية الاسره اليمنية مثقال قحوم أكد أن النشاط الطبي المتنقل يستمر لمدة ثلاثة أشهر كمرحلة أولى بهدف تقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية , وخدمات الصحة الإنجابية , وخدمات التحصين من أجل تحسين الوضع الصحي للأطفال والأمهات الحوامل والمرضعات .
واشار إلى إن هذا النشاط يأتي دعما للخدمات الطبية في المديريات المستهدفة التي تعاني من فجوة في الجانب الصحي تتمثل في نقص العامل الصحي وتوقف معظم المرافق الصحية عن العمل نتيجة الصراعات التي شهدتها المحافظة .
هذا وكانت قد وصلت إلى عمران مطلع الأسبوع الماضي قافلة طبية تتضمن ثلاث عربات وأدوية ومستلزمات للإسعافات الأولية بناءا على توجيهات فخامة رئيس الجمهورية المشير عبد ربه منصور هادي واهتمامه بتوفير كافة الخدمات الطبية لأبناء محافظة عمران وتحسين أداء المستشفيات والمرافق الصحية التي تقف عاجزة عن تقديم ابسط الخدمات الصحية للمرضى ..نتيجة تردي أوضاعها في الآونة الأخيرة .
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 01-مايو-2024 الساعة: 06:25 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.lahjnews.net/news/news-29155.htm