لحج نيوز - الخارجية الأمريكية تدين عنف عمران وتحذر من المظاهرات السياسية

الجمعة, 11-يوليو-2014
لحج نيوز/صنعاء -
دانت حكومة الولايات المتحدة بشدة أعمال العنف والمواجهات المسلحة التي وقعت في مدينة عمران (شمال اليمن) خلال الاسبوع الجاري، مما أسفر عن خسائر في الارواح في اوساط منتسبي القوات المسلحة والمدنيين الابرياء وأدت إلى نزوح وتشريد المدنيين من ديارهم.

ودعت الخارجية الأمريكية –في بيان صحفي تلته المتحدثة باسمها جيّن بيساكي، الحوثيين إلى الوقف الفوري لكافة التحركات المسلحة ووقف تقدمهم نحو العاصمة صنعاء، كما دعت كافة الاطراف إلى تجنب الانزلاق في النشاطات المسلحة ذو الطبيعة الهجومية أو الانتقامية.

كما دعت الخارجية جميع الأطراف إلى الامتناع عن إقامة المظاهرات السياسية، معتبرة أن تلك المظاهرات لن تؤدي إلا للمزيد من توتير الاوضاع المؤججة في الأصل.

وأثنت الخارجية الأمريكية في بيانها على العزيمة الراسخة للرئيس هادي في تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، مؤكدة دعم جهود الحكومة اليمنية في سبيل وقف الصراع المسلح والتفاوض بهدف تحقيق مصالحة سلمية بين كافة الاطراف.

وحث البيان كافة الاطراف على احترام سيادة الحكومة اليمنية والإقرار بصلاحياتها وسلطاتها السياسية والأمنية، موجهاً الدعوة للحوثيين وكافة الاطراف إلى نزع السلاح والمشاركة سلمياً في العملية الانتقالية السياسية.
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 08:02 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.lahjnews.net/news/news-28931.htm