لحج نيوز - الاتحاد الاوروبي

الخميس, 10-يوليو-2014
لحج نيوز/صنعاء -
وصف الاتحاد الاوربي في أول موقف سياسي من نوعه بان الحرب التي دارت في مدينة عمران خلال الأسابيع الماضية كانت قتالا بين مجموعات من جماعة الحوثي والاصلاح والسلفيين ومجموعات أخرى مسلحة ووحدات من الجيش داعيا جميع الأطراف إلى التهدئة والى الانصياع لقيادة الرئيس هادي.
وعلى خلاف ماد دأبت أطراف موالية لحزب الإصلاح بوصف الحرب في عمران بأنها بين الجيش وبين الحوثيين قال الاتحاد الاوروبي ان الحرب في تلك المنطقة كانت حربا بين جماعات مسلحة .
وقال الاتحاد الاوروبي في بيان صادر عنه مساء يوم الخميس حصل "لحج نيوز" على نسخة منه انه يدين وبشدة العنف الذي هز مدينة عمران والمناطق المحيطة في الأيام الماضية حيث يتقاتل الحوثيون ومجموعات إصلاحية وسلفية ومجموعات مسلحة أخرى ووحدات من الجيش."
وأضاف البيان :" يدين الاتحاد الأوروبي سقوط ضحايا خاصة بين المدنيين، ويحث جميع الأطراف على الالتزام باتفاقات وقف إطلاق النار، خاصة الاتفاق المبرم في 22 يونيو، وعلى السماح بالوصول الإنساني الفوري دون أي عرقلة إلى المناطق المتضررة. يشدد الاتحاد الأوروبي على أهمية احترام كافة الأطراف المعنية، خاصة وحدات الجيش، لسلطة الدولة.

واختتم بالقول إن الأعمال الرامية إلى إيقاد العنف في الشمال تقوض عملية الانتقال في اليمن. يشير الاتحاد الأوروبي إلى ضرورة تسليم كل الأطراف للأسلحة والذخيرة إلى السلطات الوطنية بما ينسجم مع توصيات مؤتمر الحوار الوطني والمشاركة الكاملة في العملية السياسية تحت قيادة
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 08:18 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.lahjnews.net/news/news-28923.htm