لحج نيوز - محافظة لحج

الأحد, 08-يونيو-2014
لحج نيوز/متابعات:محلية -
لا تزال حوطة لحج، تعيش انتشار عسكري كثيف، وعسكرة للحياة من صباح اليوم، عقب احتجاجات شعبية للمطالبة بالافراج عن معتقلين داهمت قوات امنية منازلهم واعتقلتهم دون اي مسوغ قانوني . بحسب الموطنين .
وكانت جرت اشتباكات مسلحة، بين مسلحين شباب بالحوطة وقوات الامن العام والمركزي، مما ادى الى مقتل جندي من حراسة مدير امن لحج واصابة اخرين ، الى جانب مقتل مواطن واصابة اخرين .
وحتى لحظة كتابة الخبر، تقطع قوات الجيش اليمني، بمختلف فصائلها الحوطة الى مربعات عسكرية ، وتنصب نقاط امنية، وتمنع المواطنين من العبور والتنقل .
واقدمت نقطة عسكرية، على اشهار اسلحتهم بوجه المناضل” رمزي الشعيبي” رئيس الحركة الشبابية والطلابية لتحرير واستقلال الجنوب بمحافظة لحج ، ومنعوه من دخول مستشفى ابن خلدون للاطمئنان على صحة زوجته ومولوده الجدي .
وفي اتصال هاتفي قال الشعيبي ، ان جنود من الامن المركزي متمركزين في مدخل مدينة الحوطة امام مستشفى ابن خلدون قاموا باستفزاه واشهروا اسلحتهم عليه ونجله الاصغر الذي كان معه وهددوه بتصفيته اذا اصر على المرور نحو المستشفى .
واضاف ، انه اضطر الى العودة الى المنزل، مؤكداً ان لديه مولود جديد كان يريد اخراجه من المستشفى والاطمئنان على صحة زوجته وطفلها واخراجهم من المستشفى الا ان الجنود منعوه من دخول المستشفى تحت تهديد السلاح .
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 12:47 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.lahjnews.net/news/news-28706.htm