لحج نيوز -  احتفت مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة بمدينة تعز اليوم بتوقيع كتاب بعنوان «حكايات من خلف الزبير» لمؤلفه الكاتب والقاص رستم عبد الله عبد الجليل.
وأوضح الروائي والقاص عبد الله عبد

الخميس, 10-أبريل-2014
لحج نيوز/ تعز - منصور زاهر -
احتفت مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة بمدينة تعز اليوم بتوقيع كتاب بعنوان «حكايات من خلف الزبير» لمؤلفه الكاتب والقاص رستم عبد الله عبد الجليل.

وأوضح الروائي والقاص عبد الله عبد الجليل في حفل التوقيع أن الرواية احتوت على 21 نصا مختلفا وكل نص يحمل معاني ودلالات تختلف عن النص الآخر وعبرت النصوص عن مواقف الكاتب ومشاهداته لوقائع الحياة بتلون مواقفها كمعانات محيطه الاجتماعي في تعز من ندرة المياه ومشوار خريجي الجامعات في البحث عن الوظيفة مع لمحات عن معاناة اللاجئين وأعباء البلاد من جراء تدفقهم على مدار العام.

واستعرض بعضا من نصوص الحكايات والتي كانت في معظمها تتحدث عن الإنسان اليمني والأرض اليمنية ومراحل الكفاح التي يخوض غمارها الإنسان اليمني سواء كان فلاحا أو مزارعا أو مثقفا أو سياسيا أو غير ذلك مثنيا على مؤسسة السعيد ودورها في تشجيع ودعم المثقفين والمبدعين والشباب.

وكان مدير مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة فيصل سعيد فارع قد أشار إلى ان اختيار شهر ابريل نيسان هو اختيار موفق كون هذا الشهر يحمل الخير للفلاح والمزارع اليمني والأرض اليمنية ليكون هذا الكتاب كتاب خير للمثقف اليمني واستعرض اعمال مؤسسة السعيد خلال شهر ابريل وصولا إلى معرض الكتاب ومنح الجائزة واعلن عن انها ستكون تحت رعاية الرئيس عبد ربه منصور هادي.

وأشاد بالأسلوب الإبداعي للمؤلف وقدرته على سبر أغوار الواقع ببساطة شفافة عكست مدى إلمامه بقضايا وطنه وهموم ابنائه , وقال إن المجموعة سردت حكايات نلاحظها تتحرك باستمرار أمام أعيينا ولا نعطي لها بالا ما جعلها تشكل اضافة نوعية للمكتبة اليمنية لا غنى للقارئ عنها .
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 01:52 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.lahjnews.net/news/news-28409.htm