لحج نيوز - جمعية أطفال عدن تحتفل الاربعاء القادم باليوم العالمي للتوحد  2 أبريل

الإثنين, 31-مارس-2014
لحج نيوز/عدن -
تنظم جمعية "اطفال عدن للتوحد" صباح الأربعاء القادم الموافق ( 2 أبريل) في قاعة مبنى المحافظة حفلا بمناسبة اليوم" العالمي للتوحد" الذي يصادف الثاني من ابريل من كل عام ، وذلك لإيصال رسالة الى المجتمع بأن هذه الشريحة من الأطفال تحتاج إلى رعاية واهتمام من قبل المجتمع والجهات المعنية في الحكومة .

وقالت رئيسة الجمعية المهندسة عبير اليوسفي إن الجمعية أعدت برنامجا خاصا للاحتفال بهذه المناسبة العالمية ، مضيفة أن الحفل سيركز على إعطاء المعلومات التعريفية بهذا المرض الذي تم تخصيص يوم عالمي للاحتفال به من قبل الأمم المتحدة ، مضيفة ان أطفال التوحد في عدن سيتوجهون برسالة إلى قيادة المحافظة والحكومة يطالبون بإنشاء مركز متخصص لعلاج مرضى أطفال التوحد كحق مشروع.

وأضافت أن الجمعية ومبادرات شبابية سيقومون طبق خيري عصر الخميس الموافق 3 أبريل في عدن مول يعود ريعها لصالح الأطفال المصابين بهذا الاضطراب.

واشارت رئيسة الجمعية المهندسة عبير اليوسفي إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة سوف يتواصل عن طريق إقامة وعقد ندوات تعريفية خاصة بالتوحد في الجامعات والمستشفيات ورياض المدارس حيث سيتم التنسيق مع الجهات المعنية لإقامتها بالشكل المطلوب .

وأكدت أن جمعية أطفال عدن للتوحد تعمل على إنشاء مجموعات مناصر لأطفال التوحد في المدارس والجامعات بهدف نشر التوعية بهذا الاضطراب
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 05-مايو-2024 الساعة: 05:38 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.lahjnews.net/news/news-28341.htm