لحج نيوز - حريب مأرب

الخميس, 06-سبتمبر-2012
لحج نيوز/حريب :مأرب-الإتجاه نت -
أكدت مصادر محلية ان جماعة أنصار الشريعة التابعة لتنظيم القاعدة بدأت منذ أسبوعين بتحركات واسعة في مديرية حريب بمحافظة مأرب وان مخاوف تسود الأهالي من وجود مخطط للتنظيم للسيطرة على المدينة وبسط النفوذ فيها .
وأوضحت المصادران ان مديرية حريب القريبة من الصحراء الفاصلة بين محافظتي شبوة ومارب شهدت في الآونة الأخيرة تزايدا ملحوظا لمسلحين من تنظيم القاعدة في ظل أنشطة إعلامية يقومون بها في مركز المديرية وبعض المناطق الريفية من خلال إلقاء المحاضرات والخطب في المساجد وتوزيع الأشرطة والكتب والنشرات التابعة للتنظيم لدعوة المواطنين الى مساندهم في الجهاد ضد ما أسموهم بالكفار و الصليبيين وأعوانهم .
وقالت ذات المصادر ان عناصر تلك الجماعات وزعت خلال اليومين الماضيين منشور يحذر المواطنين وينذرهم من التواجد بالقرب من المرافق والمشاءات الحكومية أماكن تواجد رجال الأمن والجيش .
ووفقا للمصادر فان الأهالي اتفقوا على مقاطعة أنشطتهم الإعلامية وعرقلة تنفيذها في المناطق التي يقيمونها فيها من خلال قطع الكهرباء وقت محاضراتهم أليلية ، فيما يسود الخوف والقلق في أوساط السكان من هذه التحركات التي يعتقد أنها تأتي في إطار مخطط للاستيلاء على المديرية وإعلانها إمارة على غرار ما حدث أبين ومدينة عزان بشبوة في ظل غفلة الأجهزة الأمنية والعسكرية عن هذه التحركات المريبة
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 17-مايو-2024 الساعة: 10:00 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.lahjnews.net/news/news-22376.htm