عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4779 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
الأربعاء, 22-يونيو-2016
لحج نيوز - طه العامري بقلم/طه العامري -
اثبت حمود سعيد بأنه الأذكى والأكثر حظورا وتأثيرا في تعز ، كما أثبت أنه الأقوى والأقدر في السيطرة وابتحكم بمحافظة تعز ، حيث غاب المشترك بكل عنترياته باعتبار تعز كانت معقله وساحات نفوذه ، كما غاب المؤتمر وتقهقر وتلاشي برموزه وتأثيره داخل المحافظة ولافرق هناء بين تعز المدينة وتعز الأرياف حيث طغى حمود سعيد المخلافي وتجاوز نفوذه نفوذ حتى بيت هائل سعيد بكل ملياراتهم كما غاب كل رجال المال والاعمال بأموالهم ونفوذهم وتأثيرهم الاجتماعي بدليل أن لاصوت يعلوا على صوت حمود سعيد ، ولا حزب حاضر في تعزسوى حزب الإصلاح ، ولا جماعة فاعلة في هذه المحافظة المتعددة الثقافات والإيدلوجيات غير جماعة الإخوان ..؟
نعم تحول رموز الحركة الوطنية من قوى اليسار والقوى القومية إلى حملة مباخر للشيخ حمود سعيد..؟؟
وتلاشى نفوذ وحظور مشائخ ووجهاء تعز من المنتمين لبقية التيارات السياسية ومنهم شيوخ ووجهاء المؤتمر الذين لم يجد بعظهم متسعا لفعل غير الهرولة وراء موكب (أبو علي الحاكم ) وانتظار تعليماته في المقابل ذهب وجهاء ورموز تعز اليسارين والقومين بدورهم في مارثون الهرولة وراء موكب الشيخ( حمود سعيد) يترقبوا تعليماته ..؟
هذا السلوك يشير إلى حقيقة جوهرية وهي إما أن يكون طغيان وحظور حمود سعيد ناتج عن قوة الرجل وحظوره على الخارطة المجتمعية التعزية بريفها والحضر ، وبالتالي كنا مخدوعين برموز ووجاهات كرتونية سقطت في أول نقطة تحدي وفشلت في أول اختبار لانها لم تكن ذات حظور جماهيري وكانت معزولة عن واقعها وبعيدا عن المجتمع وهمومه ، وكانت كانت مجرد واجهات ديكورية تستقوي بالسلطة والهنجمة الكاذبة والزائفة وبالتالي سقطت بقوة حظور الشيخ حمود سعيد الذي اخذ تعز من كل هولاء وعلى امتداد خارطتها الجغرافية وراح بالتالي يعمل على إعادة تشكيل خارطتها السياسية والاجتماعية وعلى طريقته وكيفماء يريد حزبه الذي ينتمي إليه ..؟
فيما هناك رأي أخر يقول أن حمود مدعوم سعوديا وبالتالي فأن عناترة تعز ومن مختلف التوجهات لاقبل لهم بالوقوف في وجه السعودية وبالتالي لن يغامروا بمصالحهم مع النظام السعودي فذهبوا كالخرفان أمام حمود سعيد تاركين له الجمل بما حمل فيما سعوا لمسك العصاء من المنتصف ،ووقفوا في مربع واحد مكنهم من جعل حمود سعيد يصنع بتعز ما يريد وكيفما يريد ، دون اعتراض ، في المقابل ابقوا على علاقتهم مع الزعيم والمؤتمر دون أن يخاصموا انصار الله ؟؟
في الجانب الأخر كان هناك وجهاء ورموز همشهم النظام السابق وهولاء بدورهم وجدوا في الاحداث فرصة لتسجيل حظورهم في قوائم ال سعود الذين بدورهم همشوا هولاء وكانوا ينظرون إليهم كرموز ( تقدمية) غير مأموني الجانب ، فجاءت هذه الأحداث كفرصة لهولاء الذين يسعون لتحقيق مصالحهم وكسب ود القائمين على شئون ( اللجنة الخاصة ) فانطلقوا إليها بسفينة عبد ربه لعلى أن يحققوا ذاتهم ولتذهب تعز بتاريخها وهويتها ودورها الوطني الثقافي والسياسي والتنويري إلى الجحيم وهذا ما يمكنا أن نشاهده في تداعيات المشهد التعزي وبوضوح ..وعليه فأن ما ذهب إليه الزميل نزار الخالد في تناوله سابقه يعبر عن هذا التوجه الذي اتجه إليه رموز ووجهاء وأعيان تعز وهو ما يدفعنا إلا القول بأن تعز تعرضت ولاتزل لمؤامرة مركبة شارك فيها الجميع دون استثناء واقصد بهم شيوخ ورموز ووجهاء واعيان تعز ورجال الاعمال والمثقفين وكل هولاء بصورة أو بأخرى ساهموا بإيصال تعز إلى حالتها الراهنة وكل له دوافعه وحساباته الخاصة البعيدة عن مصلحة تعز ومصلحة ابنائها..؟؟
لتنحصر تعز في الاخير بين حمود سعيد من جهة وأبو علي الحاكم من الجهة الثانية وكل له اجندته ورؤيته لما يجب أن تكون عليه تعز ..؟؟
يتبع ..
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)