عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4779 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
لحج نيوز - واصل ملتقى ومعرض الرواد اليمنيين فعالياته اليوم الأربعاء لليوم الثاني بالعاصمة صنعاء وسط حضور وتفاعل من الجهات الحكومية وممثلي منظمات القطاع الخاص لمناقشة الهموم والمشاكل التي تواجه بيئة الأعمال للرواد وتمثل عقبة أمام تنمية وتطوير مشاريعهم عمليا .

الأربعاء, 18-مايو-2016
لحج نيوز - -
واصل ملتقى ومعرض الرواد اليمنيين فعالياته اليوم الأربعاء لليوم الثاني بالعاصمة صنعاء وسط حضور وتفاعل من الجهات الحكومية وممثلي منظمات القطاع الخاص لمناقشة الهموم والمشاكل التي تواجه بيئة الأعمال للرواد وتمثل عقبة أمام تنمية وتطوير مشاريعهم عمليا .
وفي الفترة الصباحية عقدت جلسة للنقاش الحر المباشر بين رواد الأعمال المشاركين في المعرض والجهات الحكومية تخللهما تقديم رؤى من تلك الجهات حول الخطوات اللازمة لتذليل الصعوبات والمعوقات وسبل حلها.
وتركزت النقاشات في الجلسة على العلاقة وسير التعامل المالي بين رواد الأعمال والجهات الحكومية المعنية كالهيئة العامة للاستثمار ووزارة الصناعة والتجارة ومصلحة الضرائب ومصلحة الجمارك والسلطة المحلية، فيما قدمت الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة والاتحاد العام للغرف العديد من النصائح لرواد الأعمال والطرق المثلى لبناء علاقات إيجابية تسهم في تطوير أعمالهم ومشاريعهم وفقا للقوانين واللوائح النافذة.
ممثل الهيئة العامة للاستثمار أوضح أن الهيئة سجلت إلى الآن 7000 مشروع استثماري وتعمل وفقا لنظام تقني يأخذ في اعتباره مشاريع الشباب ويمنحهم مزايا وتسهيلات نص عليها القانون تمثلت في الإعفاء من الشهادات البنكية للحصول على السجلات التجارية للشركات وهي ميزة عالية الاهمية.
و قال إن الهيئة العامة للاستثمار تعتبر مشاريع رواد الأعمال الشباب ضمن باقة المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي تتطلب دعما من عدة جهات حكومية وتعمل بالتنسيق مع عدة جهات لدعمها في اطار تنمية الاستثمار في بلادنا وبما تؤدي لتوفير فرص عمل في المقام الاول.
من جانبه قدم شايف سيف النعيمي مدير عام خدمات المكلفين بمصلحة الضرائب شرحا حول الخطوات الضريبية الرسمية التي حددها القانون رقم 17 لسنة 2010م وأشار إلى أن رواد الأعمال يخضعون لدليل المنشآت الصغيرة والأصغر وبالتالي لهم ميزة الإعفاء من ضرائب الدخل عندما يقل دخلهم عن 1.5 مليون ريال، كما أشار إلى الخطوات الواجب اتباعها في الحصول على الرقم الضريبي وأهميته في أنشطة رواد الأعمال والكيفية التي يتم استخراجه بها خلال 24 ساعة فقط ،مؤكدا انها ذات قيمة اقتصادية تجعل اعمالهم وانشطتهم ذات صبغة رسمية .
ممثل وزرة الصناعة والتجارة بدوره اجاب عن تساؤلات واستفسارات رواد الاعمال ،مفيدا بأن وزارة التجارة والصناعة قامت بإنشاء وحدة للنافذة الواحدة والتي من خلالها يتم تسجيل العلامات التجارية وتسجيل العلامات والمشاريع وهي نافذة تتمتع بتطبيق أنظمة اليكترونية حديثة ذات مواصفات عالمية ،ونوه بالإجراءات التي تسهم في التسهيل لمشاريع الرواد قائلا هناك تعاون بين الوزارة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي لتسهيل مشاريع الشباب وإجراءات حصولها على السجل التجاري والوثائق الأخرى اللازمة لمزاولة العمل والنشاط بشكل تجاري.
أما ممثل مصلحة الجمارك فقد طمئن الرواد حيال التعرفة الجمركية قائلا إن مشاريعكم الإنتاجية يمكنها استيراد مدخلات للصناعة بتعرفة منخفضة ويمكنكم التصدير الى الخارج بدون أي رسوم ، وأشار إلى الهيكلة التي تمت في أنظمة المصلحة الألية وأخرها الانضمام لاتفاقية كيتو العالمية للجمارك في 2013م.
وبين أن المصلحة ومن خلال فروعها في المنافذ الجمركية تتبع إجراءات حددها القانون واللوائح الفنية ومنها الإجراءات الخاصة بالإعفاءات والتي تدخل فيها المدخلات المستوردة لمشاريع الشباب والتي يمكن من خلالها إنتاج سلع تخصص للتصدير مبينا ان التعرفة الجمركية فيها منخفضة توازي 2.5% ،وأفاد أن التعرفة الجمركية في اليمن عموما مخفضة وليست مجحفة .
كما تحدث مدير العلاقات العامة بالغرفة التجارية الصناعية بالأمانة محمد الجبري عن الخدمات التي تقدمة غرفة أمانة العاصمة لرواد الأعمال قائلا إنها في الأصل بيت التجار جميعا وتقوم وفقا للقانون بالدفاع عنهم ومساعدتهم والتصديق على شهادات المنشأ التي يصدرونها وتعمل على تمثيلهم أمام الغير والجهات الحكومية والمشاركة في التعاون الدولي مع الحكومة وإقامة علاقات مع النظراء من الغرف في العالم.
وبين الجبري أن الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة تمنح تسهيلات وإعفاءات خاصة بالرواد تشمل تخفيضا في رسوم الانتساب ودعهم للانتساب إلى بيتهم الأول الذي يدافع عنهم ،وأفاد أن الغرفة تتمتع بعلاقات كبيرة مع جميع الجهات المعنية ببيئة الأعمال .
وقال إن الغرفة تفتح قنوات التواصل مع الهيئات والمنظمات الدولية والتنسيق معها في ربط شركاتهم الاستثمارية بما يسهم في تعزيز أنشطة رواد الأعمال
كما تحدث ممثل وزارة الإدارة المحلية قائلا إن الوزارة ومكاتبها التنفيذية مهتمة بتطوير العلاقة مع الرواد والعمل على أن يكون هناك موازنة تشغيلية تساهم في دعم مشاريع الشباب في المديريات ،ولفت لدورهم في التحفيز على المستوى المحلي كن الريادة يجب أن تبدأ من المديريات .
وقد تخلل الحلقة العديد من الأسئلة ذات العلاقة وفي الأخير دعا المشاركون لتشكيل لجنة مشتركة لحل المشاكل التي تعترض النشاط التجاري والاستثماري والصناعي في بيئة الأعمال المحلية ،وتسهيل الإجراءات لرواد الأعمال في المجتمع اليمني .
ومن المقرر أن يختتم ملتقى ومعرض رواد الاعمال اليمنيين فعالياته غد الخميس بالمركز التجارية الليبي.

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)