عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4785 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
لحج نيوز - هادي يضحك ..هكذا نجحت في توريط السعودية !!

الإثنين, 27-أبريل-2015
لحج نيوز/متابعات -
توحي الصورة المرفقة ان عبدربه منصور هادي قد اعطى السعودية معلومات خاطئة وتقديرا للواقع اليمني من الداخل بصورة مختلفة كليا ..
بالتأكيد هادي وهو رئيس جمهورية لم يكن يستطيع تقدير المواقف ولم يكن ناجحا في ادارة البلد المختلف والمتنوع سياسيا واجتماعيا وقبليا والبلد المتداخل والمركب والذي يصعب على اي رئيس ان يحكم فيه بدون مهارة وادراك والمام بكل الجزئيات .
هادي بالتأكيد نقل خبرته الفاشلة من حكم اليمن لسنوات الى ال سعود وسيفشلوا معه بالتاكيد لان صنع القرار هو في الاساس نتاج معلومات ومادامت معلومات القوى التي ترتبط بالسعودية كاذبه ومزيفة ومتجاوزة الواقع فان القرارات التي يتخذها الملك السعودي سلمان غير صائبة .
بالتاكيد هادي منحهم فرصة لن تعوض وهذا هو الذي قدمه للسعودية ولكن هو في الاساس توريط بمعنى التوريط ولو كانت السعودية مدركة ومقدرة حجم الواقع الداخلي اليمني لما أقدمت على شن العدوان على اليمن .
بالتأكيد ومن خلال شهر مضى على العدوان الذي يشن على اليمن فهادي ورط السعودية في مستنقع كانت في غنى عنه وهو يدرك الان اكثر من اي وقت مضى بان تبريرات الفشل في نجاح بعض الخطط التي وضعها للسعودية لدخول عدن او اجتياح صعده او الدخول برا الى المكلا او صراع اليمنيين مع بعضهم والدخول في حرب اهلية مدمرة وغيرها من الخطط لم تعد مقبولة من قبل الجانب السعودي وهم في حيرة من امرهم كيف ان الاهداف التي كان المتوقع تحقيقها في ساعات قل في ايام محدودة لم يتم خلال عشرة اضعاف الوقت المحدد لتلك المهام العسكرية التي يفترض انها مثل العملية الحسابية مع بعض الفوارق في المعارك .
بالتأكيد ان هادي طمع الملك سلمان وقادة جيش السعودية ووزير الداخلية محمد بن نايف بان ينتهزوا الفرصة دام وان لديه كافة المعلومات الهامة عن مواقع ومخابئ الاسلحة ومناطق المعسكرات واحداثياتها وانه عطل الرادارات التي ترصد الطيران وعطل احداثيات منظومة الصواريخ التي كان يعتقد انها ستطال السعودية وحتى تطال الطائرات التي ستقصف البنى التحتية للجيش اليمني وانصار الله فقد منحها الامان من خلال تأمره الفج وهذا في نظر المحللين هو العامل الذي شجع الملك سلمان وابنه وابن اخيه نايف على ان يغامروا ويعتدوا على اليمن ويجازفوا لانهم ادركوا ان النتائج العسكرية من الجو لصالحهم فكل شيء بات مكشوفا من خلال هادي .
بالتأكيد هادي كل يوم ومنذ بدء العدوان يؤكد لهم ان ما اعطاهم من معلومات خطيرة عن واقع الدفاعات الجوية والمنظومة الصاروخية اليمنية هو دقيق ومضبوط وعليه فقد بدءت الطائرات عدوانها من علو مرتفع جدا جدا ولم يسمع لها صوت فوق المدن ولكن وكأن هادي يقول لهم اقتربوا من الاهداف التي اعطيناكم احداثياتها فلن تصل المضادات اليها ولا توجد حتى صواريخ مضاده تعمل لان قدرات المنظومة كذا وكذا .
بالتأكيد ان هادي لم يكذب عليهم في اسرار عسكرية خطيرة قدمها وهو متشفي في خصومه واستفادت السعودية منها ولكنه لم يقدر الواقع الداخلي اليمني لهم كما يجب ولو عمل ذلك لما تورطت السعودية فاليوم الشهر الثاني يدخل والارض ملك اليمنيين ولن تغزو السعودية وهي اليوم تبحث خيارات الدفاع عن حدودها على اليمن وفشلت في السيطرة على الارض ولم تعيد هادي الذي تذرعت به وقدم لها المعلومات كافة ولم تستطيع ان تسلم الاحراج الدولي والاقليمي وقد كانت المملكة في غنى عن مجازفات وصراعات تتورط فيها .
لا نستبعد ان يكون هادي ايضا يعمل مع مخابرات دولية كبرى تستغل الثقة السعودية فيه لتوريط مملكة النفط والمال والدين في صراع لن تخرج منه منتصرة بل مقسمة ومدمرة ولو بعد حين .
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)