عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4758 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
لحج نيوز - حقوق الانسان تدين عدوان التحالف على اليمن وتطالب بإيقافه فوراً

الإثنين, 30-مارس-2015
لحج نيوز/صنعاء -
دانت وزارة حقوق الإنسان بأشد وأقسى العبارات عدوان طيران التحالف الذي تقوده المملكة السعودية على اليمن وطالبت بإيقافه فوراً.

ودعت الوزارة المجتمع الدولي ومجلس الأمن الى سرعة ايقاف الحرب والقيام بدور فعال كي لا تنزلق اليمن الى أتون الفوضى والدمار وتتحول الى ساحة لتصفيات الصراعات الدولية على اعتبار أن اليمن عضو في منظومة الأمم المتحدة وتتمتع بكافة الحقوق التي تنص عليها المواثيق الدولية والتي تستند إلى علاقات الاحترام المتبادل والسلم الدولي وتعزيز قيم المساواة والحرية والكرامة.

وطالب البيان المجتمع الدولي وكافة الأعضاء في الأمم المتحدة الى اجتماع عاجل والخروج بقرارات تلزم كافة الأعضاء احترام القرارات الدولية والعملية السياسية التي يقودها المستشار جمال بن عمر والضغط على كل القوى السياسية للعودة الى طاولة الحوار.. مشيراً إلى أن وزارة حقوق الإنسان مازالت تؤكد بأن الحروب ليست حلا للوضع السياسي في اليمن بقدر ما ستخلف تلك الحروب مزيداً من الدمار والخراب في الممتلكات والأرواح وتضاعف من الأزمة الانسانية.

وقال البيان " إن الأحداث السياسية والأوضاع الأمنية المعقدة التي مرت بها اليمن قد تركت آثاراً بالغة الخطورة في أوضاع حقوق الانسان والوضع الانساني بشكل عام فقد قدرت الأمم المتحدة: أن بحلول العام 2013م أكثر من نصف سكان اليمن قد تأثروا بالأزمة الإنسانية حوالي 7,7 مليون استهدفوا بالمساعدة الإنسانية بسبب كونهم الأكثر تأثراً".

وأضاف: "إن الكثير من هذه المجموعات التي تتعرض لمخاطر كبيرة بما في ذلك 13 مليون شخص متأثرين بصورة حادة ولا يستطيعون الحصول على المياه والإصحاح و10.5 ملايين شخص يقعون تحت تأثير انعدام الأمن الغذائي وسوء تغذية الأطفال في أعمار أقل من 5 سنوات فضلاً عن الأطفال الذين هم بحاجة إلى الحماية عوضا عن حالة الرعب والخوف والأثر النفسي في الأطفال.

وناشد البيان كل العقلاء وأصحاب الضمائر الحية من القوى السياسية والمجتمع المدني الى استخدام كل الوسائل السلمية للمطالبة بإيقاف الحرب المدمرة التي لا تخدم سوى أعداء الأمة والمتربصين بقيام مشروع الدولة الوطنية التي تراعي مصالح كل اليمنيين بعيدا عن المشاريع الجهوية والمناطقية والمصالح الضيقة.

كما دعا البيان كل المنابر الاعلامية استشعار المسؤولية الوطنية وعدم استخدام الخطاب التحريضي الذي يثير النعرات الطائفية والمناطقية ويخلق ثقافة عدائية غريبة وبعيدة كل البعد عن ثقافة المجتمع اليمني المتسامح منذ قرون بعيدة .

وترحم البيان على أسر الشهداء والضحايا .. متمنياً الشفاء العاجل للجرحى وحفظ الله اليمن وأهلها من كل سوء ومكروه.
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)