عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4780 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
لحج نيوز - سجناء ايران

الخميس, 15-يناير-2015
لحج نيوز/خاص -
كتب21 من السجناء السياسيين في سجني كوهردشت بمدينة كرج وايفين رسالة يطالبون فيها بالعناية لوضع السجين السياسي آيةالله كاظميني بروجردي فوراً.
وجاء في هذه الرسالة:
السيد كاظميني بروجردي 57عاماً يقبع اكثر من 3000 يوم في السجن وبدون أن يتمتع ساعة واحدة من الإجازة وحق الحصول على المحامي وخلال هذه الفترة أفنى 400يوماً في العزل الأنفرادي وتعرض لتعاذيب كثيراً ما أدى إلى إصابته بأمراض مختلفة من ضمنها داء السكري وضغط الدم والمرض القلبي.وعدم المراقبة الصحية لمرضه القلبي تسبب في ايجاد تضخم في رجليه ويواجه صعوبة في توازنه عند المشي والوقوف. ومؤخراً وضعه الصحي يثير القلق وحبسه لمدة 44 يوماً في الحجز الانفرادي للاعدام و16 يوماً إضرابه عن الطعام أسفر عن صدمة عصبية. وحسب الفحص الطبي الذي تم إجرائه في صحة السجن وصل سكردمه إلى 600 نقطة مما يعد خطيرا جداً وحتى اسودت أصابع قدميه وهناك خشية من تعرضه لمرض كانكرين وذلك بسبب عدم المراقبة الصحية.
عند لقائه الاخير مع عائلته يوم 3يناير/كانون الثاني تم نقله إلى مكان اللقاء بمساعدة سجينين آخرين. وجدير بالذكر أنه تم فحصه من قبل 5 أطباء بمن فيهم رئيس صحة سجن ايفين والطبيب الداخلي للصحة في صحة السجن يوم 6آب/آغسطس 2014 وذلك بعد تعرضه للأغماء لمدة 45 دقيقة.ولكنه إشترط مسؤولي محكمة رجال الدين عليه اعطاء الأدوية والمعالجة مقابل تراجعه من مواقفه.
ويعيش السيد كاظميني بروجردي حالة الموت التدريجي بتهمة عدم إنتمائه إلى الدين الحكومي ومعارضته مع الحكومة الدينية لسنوات عديدة وتتعرض عائلته كرهينة بيد الحكومة لممارسة المضايقات.
وتوفيت أمه الطاعنة في السن التي تم إعتقالها معه في 2006 في المستشفى بعد إفراجها عن السجن.ولكنه لم يتم السماح للسيد بروجردي بالحضور لدفين أمه.وايضاً في نفس السنة وفي حين اعتقال جميع اعضاء عائلته ومعظم اقربائه عرضوا حفيده 6شهراً في ردهة رقم 209 سجن ايفين للإزعاج بغية أخذ الإعتراف من عائلته. ولا يتحمل زوجة السيد كاظميني بروجردي وأبنائه المشاكل الإقتصادية والاجتماعية والعاطفية لعدم حضور الأب فحسب وإنما تعرض كل فرد على حده للإعتقال والتعذيب خلال هذه السنوات الـ 8 وملفهم مفتوح في محكمة رجال الدين.وأيضاً أبنائه محرومون من التعليم في الجامعات الحكومية ولايسمح لهم بالاشتغال.
نحن موقعي هذه الرسالة الذين لمسنا حتى العظم ظروفا مماثلة نعتبر من واجبنا الإنساني لرفع هذا التقرير الموجز ونهيب بجميع الضمائر الحية ومدافعي حقوق الإنسان ألا يلتزموا بالصمت حيال ممارسات التعذيب اللاإنساني ونطالب بمتابعة وضع سجين الرأي هذا فوراً.
1-رضا اکبری منفرد 2- فرید آزموده 3- افشین بایمانی 4- فرهنج بورمنصوري 5- شهرام بورمنصوری 6- ایرج حاتمی 7- ماشاالله حائری 8- خالد حردانی 9- لطیف حسنی 10- افشین حیرتیان 11- شاهرخ زمانی 12- حمزه سواری 13- سعید شیرزاد 14- حشمت الله طبرزدی 15- علیرضا فراهانی 16- ابوالقاسم فولادوند 17- صالح کهن دل 18- سعید ماسوري 19- کریم معروف عزیز 20- بیروز منصوری 21- اسداله هادی.
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)