عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4757 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
لحج نيوز - معمر الارياني وزير السياحة

الإثنين, 22-ديسمبر-2014
لحج نيوز- معين الصيادي: -
اجتمع اليوم الاثنين بالعاصمة صنعاء معالي وزير السياحة الأستاذ معمر الارياني باللجنة المكلفة برئاسة الدكتور سمير العبدلي وكيل الوزارة لشؤون العلاقات العربية والدولية بإعداد مشروع تنشيط السياحة الداخلية.
وأوضح الوزير الارياني ان المشروع يهدف إلى تعزيز الشراكة في مجال الاستثمار السياحي بين القطاعين الحكومي والخاص. مؤكدا على أهميته في تعويض الفاقد من السياحة الخارجية نتيجة ما مرت به البلاد في الفترة الأخيرة من ظروف صعبة.
وفي الاجتماع استمع وزير السياحة إلى رئيس اللجنة المكلفة بإعداد المشروع الذي أوضح لمعاليه ان المشروع ركز على تفعيل السياحة الداخلية لضمان الكفاءة والفاعلية والجودة وتحقيق الاستمرارية التي من شأنها خلق بيئة وطنية ملائمة لمتطلبات المواطن اليمني.
مشروع الخطة المقدمة من اللجنة والتي ركزت على الأهمية الاستراتيجية لتنمية السياحة الداخلية، والاهمية الاقتصادية من خلال منهجية سوات (sowat) لتحديد مؤشرات القوة والضعف، هدفت الى تنشيط القطاع الخاص والمنشات السياحية المتضررة، وتشجيع القطاع الخاص المحلي على الاستثمار السياحي، وكذلك تشجيع المواطنين على القيام برحلات سياحية داخلية، وتوفير فرص عمل للشباب والحد من الفقر، وغير ذلك.
كما تناولت خطة المشروع المؤشرات المستقبلية لتنشيط السياحة الداخلية والأهمية الاجتماعية والبيئية والقانونية الداعمة لتنشيط السياحة الداخلية. متطرقة الى ان موظفي القطاعين الحكومي والخاص هم في مقدمة المستهدفين.
وتناول المشروع دراسة ترويجية وتسويقية للمشروع وعمل مصفوفتين، تضمنت الأولى الخطة الإستراتيجية خلال الفترة 2015م – 2017م، بينما تضمنت الثانية البرنامج التنفيذي للعام 2015م.
الوزير الارياني أشاد بما قدمته اللجنة، واصفا خطتها المقدمة بأنها أول مصفوفة منظمة قامت بها الوزارة بهدف تنشيط السياحة الداخلية في اليمن. موجها القيام بإجراء بعض التعديلات والإضافات على الخطة. مشيرا إلى ضرورة إعداد إحصائيات للمتاحف والفنادق والاماكن السياحية، وتحديد ما سيمكن اقامته من مهرجانات وغيرها.

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)