عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4757 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
لحج نيوز - حسين الاحمد

الخميس, 18-ديسمبر-2014
لحج نيوز:كتب: أحمد الشامي: -

تحت شعار "تناوب القيادات الشابة.. الماضي والمستقبل"، أقيم في العاصمة الالبانية تيرانا أعمال المؤتمر السادس عشر لتجمع الشباب العالمي (WAY) خلال الفترة من 7-11 ديسمبر الجاري، حيث شاركتْ بلادنا ممثلة بالاتحاد العام لشباب اليمن الذي حصل خلال المشاركة على جائزة الشباب العالمي.
وفي المؤتمر أعيد انتخاب الأخ حسين عبد الله الأحمد عضو الهيئة التنفيذية بالاتحاد العام لشباب اليمن، نائباً لرئيس تجمع الشباب العالمي لأربع سنوات قادمة.
وفي تصريح خاص اوضح حسين عبد الله الأحمد - عضو الهيئة التنفيذية بالاتحاد العام لشباب اليمن- أن المؤتمر هدف إلى لفت انتباه العالم بان الشباب يمتلك حق القيادة في مجتمعاتهم، مع الأخذ بعين الاعتبار حقيقة أن تعدادهم على مستوى العالم يقارب (3) مليارات نسمة، ما يعني أنهم يشكلون ما يقرب من نصف سكان العالم.
وأضاف الاحمد: "إن حصول الاتحاد على جائزة الشباب العالمي هو تقدير لما يقوم به من أنشطة وفعاليات تخدم جميع شباب وفتيات اليمن، وأن الجائزة تعد اعترافاً بالدور الذي يعلبه الاتحاد على المستوى المحلي والإقليمي والدولي".
ولفت الاحمد إلى ان المؤتمر ناقش خطه العمل للفترة القادمة بحيث تضمن الاستدامة البيئية وتعزيز النمو الاقتصادي المستدام والعمالة وضمان حياة صحية وتعزيز الرفاهية للجميع والقضاء على الجوع وتحقيق الأمن الغذائي والمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة والقضاء على الفقر في جميع أشكاله وتعزيز الشراكة العالمية من أجل التنمية وتشجيع مشاركة الشباب في عملية صنع القرار وضمان شامل وعادل للتعليم.
يشار إلى أن الأحمد ينشط في الحقل الشبابي منذ اكثر من 15 عاماً، حيث مثل الجمهورية اليمنية في العديد من المحافل الإقليمية والدولية، وحاصل على جائزة الشباب العربي المتميز عام 2012، بالاضافة لذلك فهو رياضي سابق في المنتخب الوطني للكاراتيه. وعضو مؤتمر الحوار الوطني الشامل. وعضو في أهم المنظمات والتجمعات الإقليمية والعالمية، ما جعله في مصاف أبرز الشخصيات الشبابية التي تمتاز بحضورها الفاعل محلياً ودولياً.
جدير بالذكر أن تجمع الشباب العالمي ((WAY، هو أكبر تجمع شبابي على مستوى العالم،وقد انظم اليه الاتحاد العام لشباب اليمن في العام 2005 خلال اعمال مؤتمره في وندهوك ناميبا وخلال مشاركه الاستاذ حسين الاحمد في ذلك المؤتمر ،ويعتبر كهيئة تنسيق دولية للمجالس الوطنية للشباب والمنظمات الشبابية الوطنية، تأسست عام 1949 في العاصمة البريطانية لندن، ثم انتقل مقرها الرئيسي الى ولاية ملاكا الماليزية عام 1989، وتضم في عضويتها أكثر من 120 منظمة من جميع القارات، وتتخذ الصفة الاستشارية في علاقتها بوكالات الأمم المتحدة ولا سيما مع برنامج الأمم المتحدة المشترك، منظمة العمل الدولية، اليونسكو، اليونيسيف، منظمة الصحة العالمية، والعديد من المنظمات العالمية غير الحكومية.وهذا التجمع العالمي للشباب لا يقبل عضويه اكثر من منظمه عن كل دوله .

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)