عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4780 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
لحج نيوز - وزير السياحة الارياني يلتقي امين عام الجامعة العربية (العربي) ويجري عدد من المباحثات

الجمعة, 28-نوفمبر-2014
لحج نيوز: كتب: معين الصيادي: -

الهموم والمؤامرات تحاك ضد بلادنا اليمن سواء من الداخل أو من الخارج، وتأكيدا لقول الشاعر بأنه لا يرتقي شعب إلى أوج العلاء ما لم يكن صانعوه من أبنائه الشباب تحديدا، كان لوزارة السياحة في اليمن نصيب من أولئك الشباب في تشكيلة حكومة بحاح التي أعلن عنها الأيام القليلة الماضية، وسلم خلالها مقاليد الوزارة لمعالي الوزير الشباب الأستاذ معمر مطهر الارياني، الذي لم يتوانى منذ اول يوم له في الوزارة ومجلس الترويج السياحي.
الأستاذ الارياني، شاب عرف بنشاطه وعمله الدوءب منذ كان طالبا جامعيا باعتراف وزير السياحة الأسبق الدكتور المناضل قاسم سلام، ولأن هذا الشاب يسخّر كل طاقاته لخدمة بلاده وشعبه، يتواجد حاليا في العاصمة المصرية القاهرة متراساً الوفد اليمني المشارك في أعمال الدورة الـ (17) للمجلس الوزاري العربي للسياحة التي عقدت خلال الفترة 26 - 28نوفمبر الجاري بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية وبحضور الدول أعضاء المجلس، حيث اجرى على هامش المشاركة عدد من اللقاءات المتعلقة بالعمل السياحي كان أبرزها لقاءه مع أمين عام جامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي بحث خلالها تفعيل جهود العمل العربي المشترك في مجالات السياحة العربية.
امين عام الجامعة العربية كان قد أكد خلال اللقاء على استمرار دعم الجامعة لليمن خلال المرحلة الانتقالية التي تمر بها العملية السياسية. مجددا ترحيبه بتشكيل الحكومة اليمنية الجديدة، متمنيا ان تتمكن من تحقيق الاستقرار ومعالجة الأوضاع الأمنية والاقتصادية المضطربة في اليمن.
أمين عام الجامعة العربية شدد خلال اللقاء على ضرورة التنفيذ الكامل لاتفاق السلم والشراكة الوطنية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني والمبادرة الخليجية التي تُشكّل جميعها الأساس الحقيقي ليمن مزدهر ومستقر.
كما أشاد أمين عام الجامعة العربية بالجهود الوطنية للرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء خالد محفوظ بحاح وكافة القوى السياسية اليمنية المُخلصة للخروج من الأزمات التي تمر بها تلبية لتطلعات الشعب اليمني الشقيق.
من جهته اطلع الأستاذ معمر الارياني وزير السياحة، أمين عام الجامعة الدول العربية على تطورات الأوضاع في اليمن والجهود التي تبذلها القيادة السياسية ممثلة بالأخ المشير عبدربه منصور هادي- رئيس الجمهورية - لتتجاوز التحديات والصعوبات التي تواجهها اليمن واستكمال المرحلة الانتقالية للوصول بالبلد إلى بر الأمان واستكمال صياغة الدستور والاستفتاء عليه وإجراء الانتخابات.
الوزير الارياني استعرض أيضا خلال اللقاء الإجراءات التي اتخذتها اليمن خلال الفترة الماضية بدءا من الحوار الوطني ومخرجاته وصياغة الدستور وكذا جهود الحكومية الحالية في تعزيز الأمن والاستقرار وإيجاد الحلول المعالجات للقضايا الاقتصادية ورفع المظالم وإقرار التعويضات المناسبة لمعالجة بعض القضايا الهامة التي تواجهها اليمن وفي مقدمتها القضية الجنوبية.
ومن موقع الرجل الوطني الغيور على وطنه، أوضح الوزير الارياني أيضا خلال اللقاء ان اليمن تواجهه حربا على الإرهاب، وهي تستنزف الكثير من الطاقات والإمكانات الاقتصادية والأمنية. معبرا في ختام اللقاء عن شكره وتقديره للجهود المبذولة من قبل الجامعة العربية للوقوف مع اليمن ودعمه وتحقيق تطلعات اليمنيين وتحقيق والأمن والاستقرار.
حضر اللقاء مندوب اليمن الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير محمد الهيصمي ووكيل وزارة السياحة الدكتور عصام السنيني.
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)