عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4777 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
لحج نيوز - محمد عبدالسلام.

الخميس, 25-سبتمبر-2014
لحج نيوز/صنعاء -
أكد الناطق الرسمي باسم أنصار الله محمد عبدالسلام، إن زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي، مواطن من أبناء اليمن ومن غير المستبعد أن ينتقل إلى العاصمة صنعاء في أي وقت.

واعتبر عبدالسلام في تصريحات نقلتها "السياسة" الكويتية، أن المبادرة الخليجية انتهت إلى غير رجعة, مشيراً إلى أن اتفاق السلم والشراكة الذي وقع في دار الرئاسة الأحد الماضي يوثق عقداً سياسياً بشراكة سياسية جديدة ترتكز على مخرجات مؤتمر الحوار, تلبية للمطالب الشعبية.

وبشأن مستشار الرئيس عبد ربه منصور هادي لشؤون الدفاع والأمن اللواء علي محسن الأحمر وأتباعه, قال عبد السلام “إنه دخل معنا في مواجهة وأرسلنا له أشخاصاً قبل حصول الاشتباكات في صنعاء لدعوته بالكف عن استهداف الحوثيين ومسيراتهم والتفاوض بشكل مباشر, لكن جوابه كان سلبياً, وأعلن أنه لا يمكن التفاوض مع المتمردين”.

وأشار إلى أنهم تواصلوا مع أشخاص آخرين مثل زعيم قبيلة حاشد الشيخ صادق الأحمر وغيرهم, فكان الجواب إيجابياً “وقالوا إنهم لن يواجهونا وهناك دولة تتخذ ما تشاء وهم حالياً إخوة وأصدقاء لنا نحترمهم ونقدرهم”.

ولفت إلى أن “اللجان الشعبية أطلقت على اللواء الأحمر مطلوباً للعدالة لأنه وراء عمليات الاغتيالات والتفجيرات وعليه أن يقدم نفسه للشعب ليقول كلمته فيه”.

وعن نهب مسلحي الجماعة دبابات المعسكرات في صنعاء وسيطرتهم على مؤسسات الدولة وقيامهم بدور الجيش والأمن قال عبد السلام, “إننا من تحرك لحماية تلك المؤسسات ولا مصلحة لنا من ذلك وقد يكون هناك خلط سياسي, فقد صدرت توجيهات للأسف من علي محسن وبعض المحسوبين عليه بأن يتحرك الجميع لنهب المؤسسات ولولا أن اللجان الشعبية تحركت بشكل سريع لتأمين هذه المؤسسات لكانت نهبت”.

وبشأن موعد رفع مسلحي جماعته من صنعاء, قال عبد السلام “وقعنا على الاتفاق قبل يومين وسنشكل مع بقية الشركاء حكومة, والتواصل مستمر مع هادي وكل الأطراف السياسية, إضافة إلى وزارة الداخلية والشرطة العسكرية ووزارة الدفاع بشأن كيفية تطبيع الوضع بشكل دقيق للدولة”.

وطمأن حزب “الإصلاح” (إخوان اليمن) بأن جماعته لن تستهدفهم, مضيفاً “إننا مدركين أن طرفاً ثالثاً يمكن أن يأتي لاستهداف حزب الإصلاح, ليقال أنه منا ولهذا سنفتح صفحة جديدة معهم ونغلق صفحة الماضي خاصة إذا بادلونا الشعور ذاته وكانوا يحملون معنا التوجه نفسه”.

أما بشأن مستقبل العلاقة بينهم وبين الولايات المتحدة خاصة وأنهم يرفعون شعار “الموت لأميركا”, أوضح عبد السلام أن “اليمن كدولة لها سياستها الخارجية أما موقف أنصار الله من الولايات المتحدة كإدارة فمازالت هذه الإدارة مجرمة تقف مع الكيان الصهيوني وشعارنا الذي نرفعه نرفعه بشكل سلمي”.

وفيما يتعلق بموقفهم من الرئيس السابق علي عبد الله صالح, قال عبد السلام, إننا “نعتبر أن صالح لم يكن له أي دور من بعد ثورة فبراير ,2011 وما قبل ذلك نتمنى “أن تعالجه مخرجات مؤتمر الحوار”.
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)