عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4782 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
لحج نيوز - التعليم العالي

الثلاثاء, 16-سبتمبر-2014
لحج نيوز/تعز -
انطلاقا من الأهمية التي يمثلها البحث العلمي وارتباط نجاح جهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية بتحقيق مستويات عالية من التقدم العلمي والتنمية التكنولوجية، تنطلق في محافظة تعز الأسبوع القادم ورشة العمل الثانية لمشروع الشراكة التي تقيمها قطاع البحث العلمي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وذلك بعنوان:" الآليات المؤسسية للشراكة بين القطاع الخاص ومؤسسات البحث العلمي" وتنعقد الورشة التي يشارك فيها 70 أكاديمي ومختص من جامعتي تعز وإب وممثلين عن الجهات الرسمية والبحثية وقطاع الأعمال ومنظمات وصناديق محليه ودولية خلال الفترة ٢٠-٢١ سبتمبر ٢٠١٤.

وقد أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي المهندس هشام شرف أن الورشة تهدف الى التعرف على واقع البحث العلمي في اقلم الجند ومتطلبات تفعيله للإسهام في دعم التنمية ودعم قطاع الأعمال وتحديد الاليات المؤسسية اللازمة لتفعيل الشراكة بين القطاع الخاص ومؤسسات البحث العلمي والاتفاق عليها.

وقال: "في ظل ما يمر به البلد من ظروف، نجد أنه من الأهمية تسخير كل الجهود والطاقات الممكنة من أجل الارتقاء بواقع البحث العلمي، فالحكومة و قيادة التعليم العالي تحرص على أن ترقى المؤسسات البحثية والجامعات والمراكز العلمية والبحثية إلى مستوى الطموح بما يواكب التقدم الحاصل عالمياً وصولاً إلى تنمية وادارة العلوم والمعرفة. لذا، تبنّت الوزارة ممثلا في قطاع البحث العلمي في استراتيجيتها الحالية مشروع الشراكة بين قطاع الأعمال ومؤسسات البحث العلمي وأعدت لذلك التوجهات والأهداف الاستراتيجية للنهوض بالمشروع وفقا لمعايير وطنية تتوافق مع ما جاء في مخرجات الحوار الوطني في هذا الخصوص واعتماداً على الدور الحيوي للوزارة في النهوض بمختلف قطاعات المجتمع من خلال المساهمة الفاعلة في بناء مجتمع المعرفة وترسيخ الأسس الداعمة لاحترام العلم والعلماء.

وأشاد الأخ/ وزير التعليم العالي بالتعاون القائم بين الوزارة وجامعة تعز والقطاع الخاص ممثلاً بمجموعة شركات هائل سعيد أنعم وشركاه وشركات الشيباني وكل الداعمين من قطاع الأعمال.

من جانبها أوضحت الدكتورة / ذكرى مطهر – وكيلة البحث العلمي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي بأنه سيتم استعراض نتائج واستخلاصات دراستين عن واقع البحث العلمي في محافظتي تعز واب كما سيتم استعراض النظام الأساسي لمجلس الشراكة وكذا مشروع اللائحة المالية لصندوق دعم البحث العلمي لإقليم الجند اضافة الى تقديم عدد من أوراق العمل الهادفة الى تفعيل الشراكة بين القطاعات الحكومية والأهلية والمجتمعية وقطاع الأعمال ضمن إطار البحث العلمي الداعم للاقتصاد الوطني المحلي ومن خلال الأسس المستمدة من فلسفة الوزارة ورؤيتها
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)