عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4785 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
لحج نيوز - ناطق الحوثيين يرد على تعليق رئيس هيئة حزب الإصلاح (اليدومي)

الأربعاء, 10-سبتمبر-2014
لحج نيوز/صنعاء -
انتقد الناطق الرسمي باسم جماعة أنصار، الله محمد عبدالسلام، التصريحات التي أطلقها رئيس الهيئة العليا للإصلاح، محمد اليدومي، الثلاثاء، على صفحته في "فيسبوك"، وقال حرّم فيها إحراق صنعاء من أجل "دبة بترول"، في إشارة إلى التصعيد الذي تبناه "الحوثيون" للمطالبة بإلغاء قرار رفع الدعم عن المشتقات النفطية "الجرعة" وإسقاط الحكومة وتنفيذ مخرجات الحوار.

وجاءت تصريحات اليدومي بعد يوم دام شهدته العاصمة صنعاء، حيث قتل سبعة متظاهرين وأصيب العشرات جراء أعمال عنف أمام مبنى رئاسة الوزراء تجاه المشاركين في المسيرة التي دعا لها زعيم "أنصار الله" عبدالملك الحوثي.
واستعرض عبدالسلام، في منشور على صفحته في "فيسبوك"، تصريحات سابقة لليدومي، ترجع للعام 2009 – حيث كان الإصلاح في موقف المعارضة – آنذاك شن فيها هجوماً ضد السلطة بسبب السياسات التي أوصلت البلد إلى وضع مأزوم – حد تعبيره .

وتساءل ناطق الحوثيين: "هل يستطيع ذلك الحزب الإخواني أن يأخذ استراحة من الوقت، بعيداً عن مغريات السلطة، كونها أصبحت عائقاً له عن رؤية الواقع كما هو؟ وليقرأ في دروس العبرة التي دعا للاتعاظ بها، عسى أن يصحو على ما خلفته تقلباتُه وتناقضاته من خراب الديار، عسى أن يتذكر أن مشكلة البلاد هي "في حكومة وسلطة" تريد الآخرين قطيعاً – (والتعبير ليدومي2009)- مثلما كانت سلطة ما قبل 2011 تريدهم كذلك، عسى أن يعثرَ على ضميره الميت، ونفسه الأمارة بإحراق البلاد والعباد في سبيل بقاء هيمنته ونفوذه السلطوي".

وأضاف: "وأما اختزال المشكلة "في دبة البترول" فهو تبسيط مخل وسطحي لا يرقى إلى مستوى ما يمر به يمننا العزيز من تحديات ومخاطر، الناتجة أساساً عن أزمة ضمائر، أزمة مصداقية، أزمة الشعور بالمسؤولية الوطنية تجاه فساد واستبداد لا نظير له."

وأورد عبدالسلام، في منشوره، مقتطفات من تصريحات سابق لليدومي عدد فيها "مثالب السلطة ذلك الحين.. "إصرارهم المستمر على استخدام إمكانات الدولة، وتسخيرها لصالحهم، سواءً في المال العام أو الإعلام العام، أو الوظيفة العامة"..

وعقب عليها بقوله: "وبالانتقال سريعاً إلى مراحل لاحقة من تاريخ الهوس الإصلاحي بالسلطة، نذكر بمقالة التهديد والوعيد "بدواعش قادمة" والتي كتبت منتصف شهر يوليو الماضي 2014 وكانت مصاديقها في مذبحة حضرموت في الـ9 من الشهر التالي أغسطس بحق 14 جندياً وما تلاها وما سبقها من المذابح والمجازر التي صارت جزءاً من النضال السلمي لحزب الإصلاح في سبيل التشبث بسلطة قفز إليها قفزاً"- حد قوله.
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)