عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4779 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
لحج نيوز - اللواء علي بن علي الجائفي

الأربعاء, 03-سبتمبر-2014
بقلم/عادل عبدالاله العصار -
قد يكون من السهل على الإنسان أن ينسب لنفسه ما يشاء من البطولات والانجازات وأن يصنع لنفسه ما يشاء من تاريخ وتضمينه بما يشاء من القصص حتى ولو استدعاه ذلك إلى اختلاق الأحداث ومصادرة صنائع الآخرين وبطولاتهم .. وما أكثر من يدعون البطولة في زمن توارى فيه الإبطال والفرسان الحقيقيين ووجدوا أنفسهم مجبرين فيه على التزام الصمت .
قد يكون من السهل على الإنسان فعل ذلك لكن من الصعب عليه إقناع الناس أو إجبارهم على تدوين تاريخه وبطولاته المزيفة في ذاكرة الحياة واستبدال الحقائق بأوهام واحتلاقات لا تنتمي إلى واقع الأحداث التي عرفوها وأمنوا بها مهما كانت الأسباب.
.. الأبطال الحقيقيين لا يحتاجون لكتابة تاريخهم لأن الشعوب هي من تدون وتوثق وتحفظ أسمائهم وانجازاتهم التي لا يمكن لها إلا أن تظل خالدة ومحفوظة في القلوب والضمائر قبل أن يخلدها التاريخ..
اللواء /علي بن علي الجائفي أحد الرجال والفرسان الحقيقيين الذين اجمع الناس عليهم وأسكنوهم القلوب والضمائر وألبسوهم أوسمة المحبة والاحترام وشاركوهم هبة الله التي اختار أن تكون هدية الناس للناس ..
... علي الجائفي يظل كتاب تاريخ الحياة الذي لم يتم تدوينه بعد .. وعنوانه حكاياتنا المليئة بالأحداث والتفاصيل التي ما يزال وسيظل نجم لياليها المظلمة وهي الحقيقة التي لا يمكن لأحد إنكارها أو تجاهلها أو استبدالها بغير ما نعرفه وندونه في كتاب الناس الذي سيظل الجائفي فارسه وبطله القديم المتجدد ..
وحده الجائفي كان وسيظل الحاضر في حضرة من أرادوا له الغياب ووحده الجائفي سيظل يذكرني بالشاعر الفارس .. أبو فراس الحمداني الذي قال ذات يوم :
سيذكرني قومي إذا جد جدهم
وفي الليلة الظلما يفتقد البدرُ
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:


التعليقات
ابومسعد (ضيف)
03-09-2014
وانت كذلك لم تدكرة الا الان خوفا من الحوثي والا فمالذي منعك من ذكرة سابقا وانما اعتبر هذا الرثا الا استمالة للرجل واقحامة في حربا خاسرة لاحراقة فهو اذكى مما تتصور

ناصرالسالمي الضبياني (ضيف)
02-09-2014
الله معك ياقايدنا والله يحفظك من كل مكروه



جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)