آخر الأخبار
فيسبوك تويتر يوتيوب تيليجرام تغذية أر إس إس الاتصال بنا
4747 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
لحج نيوز - الرئيس هادي

الأحد, 20-يوليو-2014
لحج نيوز/صنعاء -
رأس الرئيس عبدربه منصور هادي- رئيس الجمهورية.. النائب الأول لرئيس المؤتمر.. الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام، اجتماعاً للجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام تحدث خلاله عن آخر التطورات والمستجدات على الساحة الوطنية والصعوبات الماثلة أمام التسوية السياسية وتعقيدات المرحلة الراهنة والمخاطر المحدقة بأمن البلاد ووحدتها واستقرارها.

وأكد رئيس الجمهورية على الدور الوطني الكبير الذي لعبه المؤتمر الشعبي العام وقياداته وقواعده في التعاطي مع تداعيات الأزمة السياسية منذ نشوبها في العام 2011 وحتى الآن، داعياً أعضاء المؤتمر وقياداته وهيئاته المختلفة إلى التمسك بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل والتمسك بخيارات الشعب في الجمهورية والوحدة والديمقراطية ومخرجات مؤتمر الحوار.

وأشاد الرئيس عبدربه منصور هادي بالدور الذي لعبه أعضاء المؤتمر الشعبي العام في مختلف مؤسسات الدولة وهو الدور الحريص على تقدم العملية السياسية وإنجاز مهام المرحلة الراهنة التي يتبوأ فيها فخامته موقع القيادة.

وأشار الرئيس إلى أن الأوضاع الراهنة في البلاد قد أفرزت جملة من المعطيات التي تتطلب تفسيراً سياسياً مختلفاً يقوم على الدعوة لاصطفاف وطني واسع ومصالحة شاملة لا يُستثنى منها أحد، تؤمن بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل باعتبارها برنامجاً وطنياً وخياراً استراتيجياً لا رجعة عنه أجمعت عليه مختلف القوى السياسية.

كما تحدث الرئيس عبدربه منصور هادي النائب الأول لرئيس المؤتمر الأمين العام عن الأوضاع التنظيمية في المؤتمر الشعبي العام، داعياً أعضاء المؤتمر وأنصاره ومؤيديه إلى التمسك بخيارات الوطن الكبرى في الجمهورية والوحدة والديمقراطية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وتدعيم مسارها بما يحقق الأهداف المنشودة في الاستقرار والحفاظ على الوحدة الوطنية.

وحث اعضاء المؤتمر على بذل المزيد من الجهود وأداء الدور التنظيمي على مستوى مختلف التكوينات ، ووجه الامانة العامة للمؤتمر الشعبي العام بإعداد الموجهات الرئيسية التنظيمية والسياسية والإعلامية لفروع المؤتمر الشعبي العام للفترة القادمة .
مؤكدا على اهمية التحام اعضاء المؤتمر بقضايا وهموم الناس ، وان يشكلوا كعادتهم القدوة الحسنة في التعامل مع مختلف القضايا الوطنية والاجتماعية ، كما كان دورهم الوطني الرائد منذ مطلع الازمة 2011م وحتى اللحظة بما يجنب الوطن المخاطر وهو ماتميز به المؤتمر الشعبي العام منذ نشأته عام 1982م

واستمع الرئيس عبدربه منصور هادي النائب الأول لرئيس المؤتمر الأمين العام، إلى ملاحظات أعضاء اللجنة العامة حول الأوضاع الراهنة ودور المؤتمر الشعبي العام في إطار ومسار التسوية السياسية .

وأيد أعضاء اللجنة العامة توجه الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية نحو الدعوة إلى مصالحة وطنية واصطفاف واسع يحمي التجربة اليمنية المتميزة للخروج من الأزمة التي لا زالت آثارها تخيم على أوضاع البلاد وأحياناً تهدد كيان الدولة والمجتمع ككل.

حضر الاجتماع مستشار رئيس الجمهورية.. النائب الثاني لرئيس المؤتمر الشعبي العام الدكتور عبدالكريم الارياني، والاستاذ يحيى علي الراعي- الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام.. رئيس مجلس النواب. والامناء المساعدون للمؤتمر الشعبي العام .
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)