عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4783 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
الأربعاء, 29-يناير-2014
لحج نيوز - مليكة العرابي بقلم / مليكة العرابي -
من الظلم والجهل ان نمنع المراة من العلم والتمتع بحياتها كما اعطاها الله دون الخروج عن شرعه ولا نريد اضطهادها بجردها من حقوقها ولا انسلاخا بجردها من هويتها المسلمة التي اختارها لها الله لكن تحت الضوابط الشرعية ومن المهين ان تعامل المراة بغلظة وجفاء من البعض فهذا ما انزل الله تعالى به من سلطان ولا عامل به الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام زوجاته ولا الصحابة رضي الله عنهم , بل الله تعالى رحمة منه انزل سورا في القران باسمها : النساء مريم , المجادلة وقص علينا امثلة عديدة في كتابه العزيز عن نساء صابرات محتسبات مجاهدات في القران مثل ام مريم ومريم عليهما السلام و اسيا وام موسى عليه السلام واخته بل وضرب لنا مثلا المراة الحاكمة والسياسة المحنكة بلقيس يجب ان نعامل المراة كما امر الله تعالى ورسوله صلى الله عليه وسلم بوصيته عنها كقوله تعالى اوصيكم بالنساء خيرا فاستوصوا بالنساء خيرا لا كما توارثناه من العادات والتقاليد التي جاء الاسلام لقضي عليها.

وقد أعطى الإسلام المرأة حقوقها سواءً المادية كالإرث وحرية التجارة والتصرف بأموالها إلى جانب إعفائها من النفقة حتى ولو كانت غنية أو حقوقها المعنوية بالنسبة لذاك العهد ومستوى نظرته إلى الحريات بشكل عام وحرية المرأة بشكل خاص.كما لها حق التعلم، والتعليم، بما لا يخالف دينها، بل إن من العلم ما هو فرض عين تأثم إذا تركته,فلا يقتصر دور المرأة في الإسلام على كونها امتدادا للرجل بل ومن الوجهة الإسلامية فالرجل والمرأة مسؤولان أمام ألله .

فقد وضع الأسس التي تكفل للمرأة المساواة والحقوق. كما سنّ القوانين التي تصون كرامة المرأة وتمنع استغلالها جسديا أو عقليا، ثم ترك لها الحرية في الخوض في مجالات الحياة. ويبقى امام وصول المرأة المسلمة إلى وضعها العادل في المجتمعات الشرقية هو العادات والموروثات الثقافية والاجتماعية التي تضرب بجذورها في أعماق نفسية الرجل الشرقي الذكورية وليس العائق الدين أو العقيد.
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:


التعليقات
ali (ضيف)
30-04-2014
هل مسلموا اليوم هم مسلموا الامس الجاهل دائما يريد ان يطبّق واقعا على واقع آخر مختلفا عنه تماما حق اريد به باطل في الدين الاسلامي الحنيف يوجد 500000امر هل هناك من المسلمين من يطبق امر واحد من كل مائة الف حرفيا انا لا اعتقد هذا لو ان كل مسلم طبق على نفسه 05 اوامر فقط من مجموع الاوامر التي نزلت في القرآن والسنة لما كان حال الناس على ماهو عليه اليوم ابحثوا عن العمارة في عصر الخراب

ali (ضيف)
30-04-2014
العمارة في زمن الخراب

ابو نور (ضيف)
24-04-2014
يبدوا لي انك مغفلة ..لآن المرأة في الاسلام تأتي بعد الغائط..



جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)