القائمة الرئيسية
ابحث ابحث عن:
أخبار المحافظة
 - إحياء أربعينية فقيد الحركة الثقافية والإعلامية الصحفي عادل مبروك في حوطة لحج

الثلاثاء, 13-مايو-2014
لحج نيوز/الحوطة (لحج) -
اقيم بقاعة مكتب الثقافة بحوطة لحج يوم الثلاثاء احتفائيه تأبينية بمناسبة مرور اربعين يوم على وفاة فقيد الحركة الاعلامية والثقافية ابن لحج عادل سالم مبروك والتي نظمتها اللجنة التحضيرية لتأبين الفقيد.

وفي الفعالية التي شهدت حضور الدكتور هشام السقاف مدير عام مكتب التربية والتعليم ممثل عن السلطة المحلية بالمحافظة وعدد من مدراء العموم وزملاء الفقيد في تلفزيون عدن والعديد من الشخصيات الاجتماعية والأدبية القيت العديد من الكلمات من قبل الدكتور هشام السقاف والأخ محمد صالح الشعبي مدير عام مكتب الثقافة التي تناولت مسيرة الفقيد وما قدمه خلال حياته من اعمال توثيقية لتاريخ رجالات لحج .

كما تحدث في الفعالية الاعلامي صالح الوحيش زميل الفقيد في تلفزيون عدن تتطرق خلالها الى العديد من الظروف التي واجهة الفقيد في عملة ودورة في اعادة اذاعة لحج الى سابق عهدها .

اسرة الفقيد كانت حاضرة من خلال كلمة ابنته سامية عادل مبروك التي شكرت كل من ساهم على انجاح فعالية التأبين.

هذا وقد القيت في الاحتفائية كلمة عن اللجنة التحضيرية القاها الاخ فواد داود رئيس اللجنة كما قدم الشاعر والأديب على مهدي محلتي مرثية بهذه المناسبة نالت اعجاب الحاضرين كما القى احمد محبوب سيف مرثية في الفقيد نالت استحسان الحاضرين.

ووزع في حفل التابين كتيب عن الفقيد لعدد من الكتاب والأدباء تخللها العديد من المرثيات .

حفل التأبين غاب عنه العديد من الفنانين والمثقفين والمبدعين الذين كان للفقيد دور في توثيق وتنفيذ العديد من الاعمال الفنية لهم .

هذا وقد اقيم امس في فرع اتحاد الادباء والكتاب بالمدينة فعالية ثقافية بهذه المناسبة نظمتها اللجنة التحضيرية لأربعينية الفقيد حضرها العديد من المهتمين بالشأن الثقافي والأدبي.

عدن الغد